الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / عن الموقع

عن الموقع

تنويه: تم ولله الحمد الإنتهاء من تجهيز الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة) والتي تتناول مبادئ أساسية في فكرة التداول والمضاربة بأسواق المال ، الإدارة المالية الصحيحة للمحفظة ، حجم العقود والصفقات المناسب بناءاً على رأس المال المستخدم والكثير من استيراتيجيات الدخول والتحليل الفني التي ستساعدك على تفعيل وإدارة صفقاتك بفعالية وبربح إن شاء الله.. لمشاهدة تفاصيل الدورة التدريبية كاملة مع مشاهدة محاضرات مجانية منها قم رجاءا بالضغط هنا..

 

هذا الموقع “ترندات – برايس اكشن” مخصص للحديث عن استيراتيجيات السلوك السعري برايس اكشن التي تعتبر مزج مابين التحليل الكلاسيكي والنماذج والأشكال الفنية ، الشموع اليابانية ، وقياس مستوى الزخم وقوة الحركة او ضعفها في الحركات الموجية للسعر ، بالإضافة لمتابعة السلوك الخاص الذي يوضح قوة وضعف المشترين والبائعين والجهة المسيطرة في السوق وتحديد إن كان السوق يسير في إتجاه موجي Trending Markets أو في إتجاه جانبي أو عشوائي Random or Side Markets ، وهذا ما اعتقد بأنه كاف للمحلل الفني لتساعده على تحليل الرسوم البيانية وتوقع الحركة المستقبلية للسعر. وبالتالي تكون كافية بإذن الله لتحديد نقاط الدخول وتحديد المناطق المستهدفة ووقف الخسارة.

كما أن الموقع يهتم بشكل رئيسي بالجانب النفسي (سيكلوجية المتداول) الذي يرافقنا اثناء التداول ويمنعنا من اتخاذ القرارات الصحيحة في السوق ، هذه المشاعر مثل الخوف ، الطمع ، التردد ، الشك والريبة ، التعجل في إتخاذ القرارات الإستثمارية وغيرها. سأحاول التحدث عن هذه العواطف و المشاعر بإستفاضة ايضاً في هذا الموقع تحت صفحة مقالات وآراء لإيمان الكاتب بأن هذه المشاكل النفسية تعتبر حيوية جداً ومهمة لنجاح المتداول بغض النظر عن قدرته في التحليل الفني أو المالي. ولأن المعادلة تنص على أن سيكلوجية المتداول تحدد %80 من معادلة النجاح في السوق.

عن الكاتب وصاحب الموقع

فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضوبالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization  مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس ، قدمت العديد من الدورات الحضورية في الرياض وجده والخبر بالإضافة الى دورات اون لاين عن بعد.

كاتب اسبوعي في الصحف المحلية وضيف على القنوات الإذاعية وعلى القنوات المرئية ، منذ العام 2008 وانا استخدم التحليل الكلاسيكي واتابع المئات من الأشكال والنماذج الفنية ، ومن ثم اصبحت ادمج الشموع اليابانية وأراقب الزخم في الصعود والهبوط في الموجات السعرية ، بالرغم من أن ما اقوم بمتابعته واستخدامه يعرف بإسم السلوك السعري برايس اكشن ، إلا أن اكثر ما أركز عليه في التحليل هو مراقبة حركة السعر ومحاولة معرفة الجهة المسيطرة على السوق (ثيران او دببة) ، وأقوم بعد ذلك بتكوين صورة عامة عن السوق وتحديد افضل المستويات المناسبة التي من المتوقع ان يحدث عندها إرتداد او تصحيح ، أو عن طريق مراقبة نفس هذه المستويات في حال كانت الصورة العامة توحي بحدوث إختراقات سعرية لهذه المستويات.

أرجوا إن شاء الله ان يصبح هذا الموقع مرجع رئيسي في المستقبل للمحللين الفنيين الذين يشاركونني نفس الهوس والجنون بإستيراتيجيات السلوك السعري برايس اكشن خصوصاً لعدم وجود مصادر لهذا الموضوع باللغة العربية ، بالإضافة إلى السيكلوجية المطلوب توفرها بالمحلل الفني والتي بدونها لن يتمكن من المضاربة في أسواق المال بشكل صحيح ، وهذا ما أفردنا له مساحة مناسبة في هذا الموقع.

 

والله الموفق،،،

قم بالإطلاع على الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة)على هذا الرابط