الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / برايس اكشن / كيفية استخدام شموع البن بار لتأكيد نقاط الدخول

كيفية استخدام شموع البن بار لتأكيد نقاط الدخول

أشرت في مقالات سابقة عن خطورة اختصار البرايس اكشن بشمعة بن بار واحدة ، وفي مقال آخر عن ضرورة قراءة المحتوى والتركيز عليه اكثر من الشموع نفسها ، إن كنت من المضاربين الذين يعرفون تمام المعرفة اننا نستخدم الشموع فقط لتأكيد تحليلنا السابق وعما إن كانت الشمعة نفسها تؤكد سبب دخولك في صفقة جديدة او لا..

في هذا المقال سنستعرض بعض الامثلة على شموع البن بار (الايجابية والسلبية) وسنقوم بدمجها بشكل سهل مع المحتوى حتى تتضح الفكرة كاملة.

في الشارت أعلاه نلحظ كيف ان المشترين استطاعوا اختراق مستوى المقاومة بعد المحاولة الثالثة وكان الاختراق هذه المرة بزخم شرائي قوي يتضح من شكل شمعة المومينتوم ، هذا الاختراق يعطي بشكل آلي بأن المستوى السابق للمقاومة اصبح مستوى دعم ، لذلك عند عودة السعر لهذا المستوى قد يصبح هذا المستوى مناسب للشراء بسبب اقتراب وقف الخسارة الفني تحت مستوى الدعم وبسبب المحتوى الايجابي للسعر ، لذلك عند ظهور شمعة بن بار ايجابية رقم 1 فإن هذه الإشارة كانت تأكيد لقراءة سابقة ، الشمعة رقم 2 كانت بنفس الطريقة ونفس مستوى الدعم السابق للصفقة رقم 1.

في الشارت أعلاه نلحظ كيف كان سلوك السعر عند ملامسة لخط الترند الصاعد ، فشل السعر في الإرتداد عن خط الترند وبقاؤه قريب من خط الاتجاه اعطى اشارة الى فقدان الشهية عند المشترين للشراء من مستوى دعم وهذا بحد ذاته دلالة سلبية على حركة السعر ، شمعة البن بار تكونت بعد إعادة اختبار مستوى الدعم عندما اصبح مستوى مقاومة ، الزخم الهابط بدأ في الشمعة التالية بعد اغلاق شمعة البن بار السلبية مباشرة.

في الشارت أعلاه جاءت شمعة بن بار ايجابية في محتوى ايجابي وسلوك سعري يؤكد نفس التوجه للسعر مع شكل الشمعة ، الهبوط لمستوى الدعم للسعر جاء بشكل ضعيف يوضح قوة عند المشترين يقابله ضعف واضح في قوة العرض عند البائعين ، شمعة البن بار قامت بتأكيد ذلك عند النقطة رقم 1.

 

تنبيه هام جداً جداً … جداً:

من اكثر الأخطاء عند الممارسين لاستيراتيجيات سلوك السعر (برايس اكشن) هي بالبحث فقط عن شموع البن بار او شموع البن بار المزدوجة الأخرى وتفعيل الصفقات فقط بسبب ظهور شمعة بن بار ايجابية او سلبية ،  هذا النوع من المضاربات في السوق يعتبر خطر جداً وينافي التحليل الفني السليم لحركة السعر ، كما أشرنا في عدة مقالات وفيديوهات سابقة ، الشموع تعتبر افضل لو تم قرائتها على شكل تأكيد فقط لحركة وسلوك السعر وليست سبباً مستقلاً بحد ذاته لتفعيل صفقات في السوق..

المحتوى وسلوك السعر هما الأهم ، والشموع تأتي لاحقاً لتؤكد ذلك.

عن فيصل السوادي

فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس ، قدمت العديد من الدورات الحضورية في الرياض وجده والخبر بالإضافة الى دورات اون لاين عن بعد. كاتب اسبوعي في الصحف المحلية وضيف على القنوات الإذاعية و المرئية ، مهووس بالتحليل الفني وملتزم بإستيراتيجية واحدة تسمى برايس اكشن ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا وللتفاصيل حول الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة) ومشاهدة محاضرات مجانية منها قم بزيارة موقعي الجديد www.faisal-alsawadi.com

شاهد أيضاً

التفسير المعنوي لحركة الأسعار

هناك تشابه كوني يشمل جميع البشر عندما يتم تفسير ردة فعل لأمور مادية كوضع يدك …

1
اترك تعليق

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
https://www.earbiuwn.com Recent comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
https://www.earbiuwn.com
ضيف

نشكركم على جهودكم

قم بالإطلاع على الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة)على هذا الرابط