الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / برايس اكشن / شموع الانسايد بار Inside Bar

شموع الانسايد بار Inside Bar

من المهم عند تحليل انواع الشموع هو ربط مكان تكون الشمعة (او عدد من الشموع) مع القراءة العامة لحركة السعر ، الخطأ الذي يقع به الكثيرين هو تحليل شكل الشمعة (او محاولة تذكر اسمها) بغض النظر عن المكان او الصورة العامة للسهم ، او زوج العملات التي يقوم بتحليله. وهذا بالطبع ينطبق بشكل كامل على شموع الانسايد بار Inside Bars، فماهي هذه الشموع؟ وكيف يمكن الإستفادة منها؟

شموع الانسايد بار تعتبر من انواع شموع التوقف أو “إلتقاط الأنفاس” عندما تتكون بعد صعود او هبوط للسعر في إتجاه واحد ، يعتبر هذا التوقف ربما نوع ما من جني ارباح او توقف طبيعي للسعر بعد حركة قوية سابقة ، ولأن هذه الشمعة “او الشموع” لا بد من تكون محتواة بالكامل داخل الشمعة الأم ، لذا لا يمكن الحكم على الشمعة الا بعد الإغلاق وتكون شمعة جديدة ، الشكل ادناه يوضح شكل شموع الانسايد بار والشموع الأم.

inside bar 1

من الأمور الواضحة في تكون شموع الانسايد بار المتتابعة ، انها تكون نماذج فنية كلاسيكية على إطار زمني اصغر ، مثلا لو شاهدنا تكون نماذج انسايد بار على اليومي قد تكون مثلث متشابه على الإطار الزمني (الساعة).

من أهم ما يمكن به تحديد الإيجابية او السلبية بشموع الانسايد بار هو بعد ربطها بالشكل العام للشارت او مع ربطها مع شكل الشمعة الام ، عندما تكون شمعة الانسايد بار قريبة من اعلى سعر للشمعة الام فهذا يدل على ايجابية في النموذج والعكس صحيح ، تلغى هذه النظرة على النموذج في حال الكسر او الاختراق في الجهة الاخرى لشمعة الانسايد بار.

 

inside bar 2

من الشارت أعلاه ، يمكن ملاحظة أن الإنسايد بار يكون إيجابي عند إغلاقه قريب من أعلى سعر للشمعة الأم ، وتكتمل هذه الإيجابية – وأحياناً إشارة الدخول – عند إختراق السعر لأعلى سعر للشمعة الأم ( وهذا يشمل الذيول وليس فقط جسم الشمعة ) ، وفي النماذج السلبية التي تكون فيها الانسايد بار قريبة من ادنى سعر للشمعة الام.

بالطبع هناك الكثير من النماذج للانسايد بار والتي لا تعطي إشارات دخول حقيقية في السوق ، أو لا تكون بذات اهمية عن المسيرة المتوقعة المستقبلية للسهم ، ولكن في بعض الاحيان تساعد هذه الشموع على تأكيد إشارات الدخول المختلفة في السوق.

 

0 0 vote
Article Rating

عن فيصل السوادي

فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس ، قدمت العديد من الدورات الحضورية في الرياض وجده والخبر بالإضافة الى دورات اون لاين عن بعد. كاتب اسبوعي في الصحف المحلية وضيف على القنوات الإذاعية و المرئية ، مهووس بالتحليل الفني وملتزم بإستيراتيجية واحدة تسمى برايس اكشن ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا وللتفاصيل حول الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة) ومشاهدة محاضرات مجانية منها قم بزيارة موقعي الجديد www.faisal-alsawadi.com

شاهد أيضاً

المضارب الإنطوائي والمضارب الإنفتاحي

لكل منا شخصية خاصة تحكم طباعه وتصرفاته داخل وخارج السوق.. منا من يفضل التحليل الفني …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
قم بالإطلاع على الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة)على هذا الرابط