الأربعاء , يونيو 23 2021
الرئيسية / برايس اكشن / سوينق هاي سوينق لو Swing High Swing Low

سوينق هاي سوينق لو Swing High Swing Low

من اكثر الأمور المستغربة عدم إنتشار مفهوم سوينق هاي سوينق لو Swing High Swing Low بين المحللين الفنيين بالرغم من أن هذا الأمر يعتبر مهماً جداً ويتم تعلمه جنباً إلى جنب مع أساسيات التحليل الفني كالدعم والمقاومة وخطوط الإتجاه والشموع وغيرها.

هذا المبدأ الخاص بمفهوم سوينق هاي وسوينق لو يهم كل من يقوم بتحليل الشارت بشكل فني ، فهو مهم جداً في تحديد بداية ونهاية السوينق ، الموجات ، تحكم المشترين او البائعين في السعر ، نهاية التصحيح والإرتداد وغيرها…

ونظراً لأهمية هذا الموضوع ، سنقوم بتخصيص هذا الموضوع بالكامل عن هذا المبدأ مع شرح كامل للسوينق هاي والسوينق لو.

 

 Swing High & Swing Low

 

معنى سوينق هاي هي الشمعة التي تكون اعلى من الشمعة السابقة والتالية ، وسوينق لو هي الشمعة التي تكون ادنى من الشمعة السابقة والتالية ، وهذا يعطي قراءة كاملة عند دمج هذا المبدأ مع الاتجاهات في تحديد القمم والقيعان ، لنلقي نظرة اولاً على السوينق هاي والسوينق لو في الشارت.

شموع سوينق هاي

من الشكل أعلاه يتضح كيف ان شمعة سوينق هاي تكون اعلى من سابقتها والشمعة التي تليها (حتى لو بشمعة واحدة كما في الرقم 1 ) ، بالطبع اللون لا يهم بالنسبة للشموع ، كل ما زاد عدد الشموع الأدنى ( كما في الشكل 2 ) تكون القمة أهم وأوضح على الشارت ، لذلك السوينق هاي 2 أهم من السوينق هاي 1.

شموع سوينق لو

من الشكل اعلاه يتضح كيف ان شمعة سوينق لو تكون ادنى من الشمعة السابقة والتالية ، وفيها يتضح نهاية التصحيح ، او تحديد للقيعان في السهم ، السوينق لو في الشكل رقم 2 أهم من السوينق لو في الشكل رقم 1 بسبب زيادة عدد الشموع بالنسبة لأدنى شمعة وهي شمعة السوينق لو.

سوينق هاي سوينق لو

الشارت اعلاه يبين نماذج مختلفة لشموع سوينق هاي و سوينق لو ، يمكن الإعتماد على هذه النقاط للإستفادة بالتالي:

إستخدام هذه النقاط لرسم خطوط الترند الصاعدة والهابطة ، كما في الشكل ادناه:

سوينق لو خط ترند

إعتماد هذه النقاط كنقاط تصحيح ، على سبيل المثال السعر في إتجاه صاعد ثم يأتي تصحيح وهبوط السعر وبعد ذلك تتشكل شمعة سوينق لو ، هذا يدل على نهاية تصحيح تماما كما في الشارت ادناه:

سوينق هاي سوينق لو 2

 

الشارت أدناه يوضح نماذج أخرى لسوينق هاي سوينق لو ( أو النقطة الأدنى / النقطة الأعلى )..

سوينق هاي سوينق لو 3

 

الخلاصة:

الإعتماد والتدرب على متابعة النقاط المحورية على الشارت سوينق هاي سوينق لو ( أو النقطة الأدنى / النقطة الأعلى ) سيساعدك بالتأكيد على تحسين رسم مستويات الدعم والمقاومة ، خطوط الترند الصاعدة والهابطة ، القنوات السعرية بأنواعها ، بالإضافة طبعاً للإرتدادات والتصحيحات السعرية.

 

0 0 votes
Article Rating

عن فيصل السوادي

فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس ، قدمت العديد من الدورات الحضورية في الرياض وجده والخبر بالإضافة الى دورات اون لاين عن بعد. كاتب اسبوعي في الصحف المحلية وضيف على القنوات الإذاعية و المرئية ، مهووس بالتحليل الفني وملتزم بإستيراتيجية واحدة تسمى برايس اكشن ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا وللتفاصيل حول الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة) ومشاهدة محاضرات مجانية منها قم بزيارة موقعي الجديد www.faisal-alsawadi.com

شاهد أيضاً

الربح المضاعف على رأس المال في العملات والأسهم

  قم بعمل توصية بسيطة لأحد الأشخاص عن وسيط للتداول وسيأتيك السؤال التالي مباشرة من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
FAHAD
FAHAD
4 سنوات

مرور وتقبل تحياتي

محمد رمزي الجراد
محمد رمزي الجراد
3 سنوات

شكرا لك على الشرح الواضح والمبسط ووفقك الله للمعالي

قم بالإطلاع على الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة)على هذا الرابط
3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x