الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / برايس اكشن / التوقعات المستقبلية للإختراقات الكاذبة

التوقعات المستقبلية للإختراقات الكاذبة

كيف تستطيع كمحلل فني متابعة حركة وسلوك السعر والإستدلال على الحركة المستقبلية المتوقعة للسعر عند حدوث إختراقات كاذبة ، وكيف يمكن تطبيق ذلك على أسواق المال والإستفادة منها بشكل قوي جداً بعد الإنتباه للإشارات المختلفة التي يخلفها السعر وراءه بعد حدوث هذا النوع من الإختراقات السعرية لمستويات الدعم والمقاومة.

عندما يقترب السعر من مستوى دعم ومقاومة ، فإن المتوقع دائماً حدوث إرتداد للأعلى عند ملامسة مستوى الدعم او تصحيح للأسفل بالنسبة للمقاومة ، ولكن قد يكون هناك حركة سعرية ملفته للنظر وواضحة بأن المستوى الحالي دعم كان ام مقاومة هو مستوى قوي ولن يتنازل عنه البائعون او المشترون بسهولة ، وهنا يأتي دورك لتدخل عكس اتجاه الدخول الواضح للمضاربين الذين لم يحالفهم الحظ في توقع اختراق سعري للدعم او المقاومة.

لنلقي نظرة على الشارت أدناه ثم نعلق على ذلك..

AUDCAD.swfH1 2

نلحظ في الشارت أعلاه كيف أن السعر يسير بشكل جانبي واضح في قناة أفقية ما بين مستوى 1.0040 ومستوى 1.0090 في حدود 50 نقطة ، الشمعة فوق السهم الأحمر اعطت اشارة واضحة فنية بأن المسيرة المتوقعة المستقبلية للسعر هي بكسر مستوى الدعم بعد الزخم القوي والكسر الكاذب لمستوى الدعم ، وهي بالمناسبة إشارة قوية جداً ومتكررة بشكل ملحوظ في حركة الاسهم والعملات.

 

AUDCAD.swfH1

هذا تحديث للشارت السابق ونلحظ كيف تم الكسر بشكل قوي وزخم واضح في ثلاث شمعات متتالية ، هذا هو المقصود بمتابعة حركة السعر والإنتباه بشكل دقيق إلى الاختراقات والكسر الكاذب لمستويات الدعم والمقاومة ، وهي اختصار للمقولة المشهورة “عند فشل السعر في الخروج من مكان ما فإنه بالتأكيد سيجرب الجهة الأخرى” ، وهذا ما نلحظه بشكل متكرر في الحركات السعرية بعد حدوث اختراقات كاذبة.

 

 

0 0 vote
Article Rating

عن فيصل السوادي

فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس ، قدمت العديد من الدورات الحضورية في الرياض وجده والخبر بالإضافة الى دورات اون لاين عن بعد. كاتب اسبوعي في الصحف المحلية وضيف على القنوات الإذاعية و المرئية ، مهووس بالتحليل الفني وملتزم بإستيراتيجية واحدة تسمى برايس اكشن ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا وللتفاصيل حول الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة) ومشاهدة محاضرات مجانية منها قم بزيارة موقعي الجديد www.faisal-alsawadi.com

شاهد أيضاً

المضارب الإنطوائي والمضارب الإنفتاحي

لكل منا شخصية خاصة تحكم طباعه وتصرفاته داخل وخارج السوق.. منا من يفضل التحليل الفني …

Subscribe
نبّهني عن
guest
5 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مالك حشاش
مالك حشاش
4 سنوات

مبدع استاذ فيصل

nimat
nimat
4 سنوات

تسلم

PRINCE ABSENT
3 سنوات

بارك الله فيك استاذنا

خليفه محمد مبارك
خليفه محمد مبارك
3 سنوات

شكرا أستاذي الكريم

soundos
5 شهور

مشكور على الطرح.

قم بالإطلاع على الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة)على هذا الرابط