الجمعة , يوليو 10 2020
الرئيسية / المدونة / مقالات وآراء / التأكيدات الإيجابية ستساعدك على النجاح في أسواق المال

التأكيدات الإيجابية ستساعدك على النجاح في أسواق المال

التأكيدات الإيجابية عبارة عن تصريحات يقوم الشخص بترديدها بشكل يومي حتى يقتنع بها عقله الباطن لتساعده على التغلب على مخاوفه ولإقناعه بأن ما يقوم بترديده صحيح وموجود ، أو لإستبدال تصريحات او قناعات سلبية لديه ، على سبيل المثال إن كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالخجل من المناسبات الإجتماعية والتعرف على أشخاص جدد وترغب في تغيير هذه العادة تستطيع أن تقوم بترديد تصريحات ايجابية بشكل يومي حتى يقتنع بها عقلك الباطن ويحولها الى حقيقة ، بعض هذه التصريحات الإيجابية للتغلب على حالة الخجل ممكن ان تكون كالتالي:

أنا شخصية اجتماعية تحب الإحتفالات
انا موهوب بالتعرف على اشخاص جدد
انا قادر على كسب صداقات جديدة
يقول نابليون هيل الذي يعد من أوائل من تحدث عن نظرية التصريحات الإيجابية في القرن الماضي “ما يعتقده العقل ويؤمن به الإنسان يكون قادر على تحقيقه”. ولذلك لو قام الشخص بترديد تصريحات إيجابية معينة بشكل يومي واستطاع ان يقنع به عقله الباطن فسيصبح قادراً بإذن الله على تحقيق هذا الأمر ، تخيل معي شخص يقوم بترديد عبارات سلبية مثل انا انسان فاشل ، انا لا أجيد التحدث مع الآخرين ، انا لا اصلح قدوة للآخرين ، هل تعتقد ان شخص كهذا يقوم بترديد عبارات كهذه انسان ناجح؟ او انه قدوة لغيره؟ بالتأكيد لا.

استخدامك للتصريحات الإيجابية سيمنحك السيطرة على عقلك ومشاعرك والمعلومات الخارجية التي ترغب بأن تتلقاها ، البعض يعتبر الإيجابية هي المفتاح الأول للنجاح في أي شئ ، ولأن الإيجابية كتفكير وكتصرف عبارة عن مهارة يمكن اكتسابها وتطويرها بالتعلم والممارسة ، لذا سيتم ممارسة الإيجابية عن طريق ترديد هذه التصريحات الإيجابية حتى تصبح جزء حقيقي من شخصيتك. ولأن مهمتنا في هذا الموقع هي مساعدتك بشكل خاص على النجاح في اسواق المال (اسهم وعملات) فسيتم تخصيص التصريحات الإيجابية التالية فقط لهذا الأمر ، ولكن بالتأكيد بإستطاعتك إستخدام تصريحات مشابهه لأمور أخرى مالية او عاطفية او نفسية.

انا مضارب محترف يجيد المضاربة مع الإتجاه العام للسعر

هذا التصريح مهم لترسيخ الفكرة في عقلك الباطن أنك شخص محترف ولست مجرد هاوي في اسواق المال ، وبأنك دائماً تبحث عن تفعيل صفقات في الإتجاه العام للسعر وليس عكس إتجاه السعر سواءاً كإتجاه صاعد قوي او هابط قوي.

انا مضارب محترف يجيد قراءة الإشارات الخاصة بعكس الإتجاه العام للسعر

هذا التصريح مهم ليجعلك قادراً على التدرب على قراءة إشارات عكس السعر والإستفادة من الإتجاهات الجديدة – عكس اتجاه السعر الرئيسي – أو لإغلاق الصفقات السابقة في حال ظهور إشارات تفيد بعكس إتجاه السعر

انا اشارك في الصفقات الناجحة وابتعد عن الصفقات الفاشلة

طبعاً يحق لك التساؤل عن كيفية الإستفادة من هذا التصريح حيث لا يمكن لأي شخص معرفة الصفقة الفاشلة والناجحة قبل تفعيل الصفقة ومعك حق في ذلك ، ولكن لا تنسى بأنك مضارب محترف ، وبأنك كمضارب محترف تقوم دائماً بمراجعة صفقاتك بعد الإغلاق وتسجيل اسباب فشل بعض الصفقات كي تتفاداها في المستقبل ، وهذا ما سيساعدك به هذا التصريح ، بترديده بشكل مستمر ستقوم انت تلقائياً بمقارنة الصفقة الحالية مع صفقات سابقة أخطأت فيها بدخول مبكر او برافعة مالية عالية او بعدم انتظار حدوث اختراق للسعر لمستوى مقاومة مثلاً وكهذا ستمنع نفسك من أن تخطأ نفس الخطأ مرة أخرى

انا مضارب صبور وإنتظر دائماً اكتمال النماذج الفنية

يعتبر الصبر صفة رئيسية ومتكررة في المضاربين الناجحين في اسواق المال ، وإن لم تكن ممكن يمتلكون هذه الصفة ودائماً ما تتعجل بقراراتك فأنت ملزم بتكرير هذا التصريح اكثر من غيره حتى تصل لمستوى الصبر الذي يمنعك من الإستعجال في إتخاذ القرار ، وللعلم فإن بعض المدربين يضعون سرعة إتخاذ القرار في اسواق المال السبب رقم 1 في الفشل في الاسهم والعملات.

انا اعشق التحليل الفني ومبدع فيه

مازلت اشعر بالتعجب من المضاربين او المتدربين الذي اقابلهم في الدورات التدريبية والذين يرغبون بالنجاح في اسواق المال ويصبحوا محللين فنيين محترفين ولكنهم لا يطيقون الجلوس امام شاشة الكمبيوتر لساعات للتدريب على التحليل !!

هذه قاعدة معروفة للكل بلا استثناء ، لا أحد يستطيع ان يبدع في مجال ما ما لم (يعشق) هذا المجال ، ولهذا السبب بالذات نرى في كل اطباء عاديين ، ومهندسين عاديين ، ومبرمجين عاديين ، وغيرهم في كل مجالات العمل المختلفة ، هؤلاء اشخاص درسوا شيئاً واحداً ولم يعشقوه فقط لكي يحصلوا على وظيفة ، ولهذا السبب ايضاً نسمع عن اطباء غير عاديين ومهندسين غير عاديين وهكذا.

ولذلك لا بد من ترديد هذا التصريح الايجابي حتى تبدأ فعلياً بعشق هذا المجال والإبداع فيه ، وليس لكي نصبح في النهاية مجرد (محلل فني عادي).

 

انا اضارب بما أراه امامي على الشارت ، وليس بما أعتقد أنه سيحدث في السوق

أنا مضارب لا اتأثر بالخوف والطمع ، وهذه الصفات لا تحكم صفقاتي وقراراتي

انا مضارب ومتداول محترف ، وليس مجرد مقامر

انا مستمر بالتعلم والممارسة على إحتراف التحليل الفني

في النهاية يجب عليك بالطبع الإستمرار في التعلم والممارسة حتى لو وصلت لمرحلة الاحتراف والخبرة ، والأهم من ذلك ان تستمع بالتجربة وليس فقط ان تفعل ذلك لأنك ترغب بجني المال ، اذا واظبت على التعلم وحافظت على نظرتك وموقفك الإيجابي وشعرت بالمتعة خلال (الرحلة) وليس فقط (الوجهة) التي ترغب بالوصول اليها فإن المال سيأتي إليك بشكل تلقائي ان شاء الله ، حاول المحافظة على ترديد هذا التصريحات الإيجابية كل يوم وليس مرة كل اسبوع او كل شهر ، قم بإضافة عبارات وتصريحات ايجابية من عندك تساعدك على هذا الأمر ، وان كنت تملك تصريحات ايجابية تساعد على ترسيخ النجاح في المضاربة في اسواق المال فأرجوا منك ان تضعها في خانة التعليقات بالأسفل لأقوم بإستخدامها شخصياً والإستفادة منها.

عن فيصل السوادي

فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس ، قدمت العديد من الدورات الحضورية في الرياض وجده والخبر بالإضافة الى دورات اون لاين عن بعد. كاتب اسبوعي في الصحف المحلية وضيف على القنوات الإذاعية و المرئية ، مهووس بالتحليل الفني وملتزم بإستيراتيجية واحدة تسمى برايس اكشن ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا وللتفاصيل حول الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة) ومشاهدة محاضرات مجانية منها قم بزيارة موقعي الجديد www.faisal-alsawadi.com

شاهد أيضاً

تعرف على ميزة التداول بالأسهم والعملات والاوبشن

بالرغم من اختلاف مدارس التحليل الفني وتفرعها وتشعبها بشكل كبير يبقى اختيار السوق المناسب لك …

3
اترك تعليق

avatar
3 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
3 Comment authors
حسين النوبي عويسمحمدضاري الشمري Recent comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ضاري الشمري
ضيف

ماشاء الله من أفضل ماقرأت. شكرا بو عبدالله

محمد
ضيف
محمد

لا حدود لطموحي

حسين النوبي عويس
ضيف
حسين النوبي عويس

ماشاء الله
مقال اكثر من رائع استاذي الجليل
وانا من عشاق نابليون هيل وافكاره وكتبه غيرت من حياتي

قم بالإطلاع على الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة)على هذا الرابط