الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / برايس اكشن / إختصار البرايس اكشن في شمعة البن بار

إختصار البرايس اكشن في شمعة البن بار

لا تكاد تخلوا استيراتيجية واحدة في التحليل الفني من أخطاء شائعة يعتقدها البعض عن هذه الاستيراتيجيات سواءاً في الهارمونك وإليوت والتحليل الكلاسيكي والمؤشرات الفنية لتأكيد علامات الدخول والخروج ، لا بد من ان تجد اخطاء يعتقدها البعض عن كل استيراتيجية ، بالنسبة للسلوك السعري برايس اكشن ، إختصارائع بإختصار البرايس اكشن في شمعة البن بار تعتبر بلا منازع الخطأ رقم واحد بالنسبة للمتداولين ، الكثير للأسف يعتقد بأن مراقبة سلوك السعر معناها فقط انتظار ظهور شموع بن بار ومن ثم تفعيل الصفقات ، وهذا بعيد جداً عن الحقيقة والواقع.

شموع البن بار تعتبر فقط نوع من انواع الشموع الذي يستخدم بشكل واسع مع استيراتيجيات السلوك السعري ، وليست هي بالكامل السلوك السعري ، إن أهم ما يجب على المتداول الإنتباه إليه ليس بالتأكيد نوع الشموع الظاهرة على الشارت ، ولكن بالتأكيد يعتبر المحتوى العام هو أهم ما يجب التركيز عليه ، وبإستمرار ايضاً.

pinbar 2

في الشارت أعلاه جاءت شمعة البن بار على مستوى دعم سابق وأغلقت بشكل ايجابي ، ولكن هذا لا يعني بأنها علامة دخول شراء مؤكدة أو أنها تعطي دلالة على إرتداد متوقع للسعر من مستوى الدعم ، من الملاحظ ان الزخم الهابط في الشمعة رقم 1 و 2 يفيد بوجود قوة ضعط بيعي وأن العرض يفوق الطلب ، لذلك من الأفضل للمتداول عدم ملاحقة شموع البن بار فقط وتأكيدها لتفعيل الصفقات.

الأمر الآخر بالنسبة لشموع البن بار أنها قد تأتي في أماكن غير ذات أهمية أو اماكن لا يتوقع لها ان تكون نقاط محورية يعكس عندها السعر ، عند ظهور شموع البن بار في هذه الاماكن يتم ترجمتها بناءاً على المكان الذي ظهرت فيه فقط ، في بعض الأحيان تفيد في إعطاء فكرة فقط عن صفقات مفتوحة سابقاً ، وليس للمساعدة في بناء مراكز شرائية جديدة..

بن بار

قم بمتابعة أي شارت تريد وليس فقط الشارت أعلاه وستجد ظهور العديد من شموع البن بار على الدوام ولكنها غير ذات معنى وليست في سياق سلوك وحركة السعر ، لذا من الأفضل تجاهلها او محاولة قرائتها بناءاً على المحتوى العام ، ولكن بشكل سريع الكثير من شموع البن بار لن تكون بذات أهمية وفائدة للمتداول.

من الأفضل لك كمتداول في السوق حتى ولو كنت من المتداولين الذين يركزون على قراءة الشموع اليابانية أن لا تقوم بالتركيز دائماً على أشكال الشموع فقط ، ولكن بدلاً من ذلك قم بالتركيز على قراءة الشارت بشكل كامل ومن ثم قم بدعم نظريتك – او دحضها – عن طريق قراءة الشموع كل واحدة على حدى او على شكل نماذج فنية ، وهذا بالتأكيد سيكون افضل لك في محاولتك لتوقع الحركة المستقبلية للسعر.

عن فيصل السوادي

فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس ، قدمت العديد من الدورات الحضورية في الرياض وجده والخبر بالإضافة الى دورات اون لاين عن بعد. كاتب اسبوعي في الصحف المحلية وضيف على القنوات الإذاعية و المرئية ، مهووس بالتحليل الفني وملتزم بإستيراتيجية واحدة تسمى برايس اكشن ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

شاهد أيضاً

الفرق بين لعبة البوكر والشطرنج وأيهما أقرب لأسواق المال

قبل أن أبدأ هذا المقال أرغب فقط بتذكيرك بأنني لا ألعب أي نوع من أنواع …

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
قم بالإطلاع على الدورة التدريبية الجديدة (التداول بدون وقف خسارة)على هذا الرابط